الهيئة الإدارية للاتحاد العام تدعو الطلبة اليمنيين المبتعثين إلى وقفة احتجاجية واعتصام حقوقي

Posted by الاتحاد العام on March 07, 2019

 

عقدت الهيئة الإدارية لاتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا اجتماعا استثنائيا يوم الأربعاء الموافق 2019-3-6 لمناقشة تأخر المستحقات المالية للطلاب اليمنيين المبتعثين. 

 

حيث أدانت الهيئة الجهات الحكومية بأشد العبارات إزاء إدخال الطلاب في مربع الصراعات ، وتأخير صرف الرسوم والارباع الدراسية بعد وعود أكيدة على أن يتم صرفها في الأيام القليلة الماضية.

 

وحمل الاتحاد الحكومة واللجنة العليا للبعثات والمنح الدراسية ، وقطاع البعثات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مسؤولية انعدام الثقة بين الطالب وجهات الابتعاث ، إضافة إلى الضعف الإداري وضعف التواصل بين الجهات المبتعثة والجهات الحكومية الممولة.

 

وعليه ،، 

أولا : يطالب الاتحاد العام ، فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي إلى التدخل السريع لوضع حد أمام استمرار وتفاقم معاناة الطلاب المبتعث ، من خلال إيجاد حل فعلي لانتظام الارباع المالية للطلاب.

وذلك لايقاف كارثة محققة قد تفاقم الاوضاع والالتزامات المالية للطالب، تقتضي على اثرها مجاعة حقيقة تمس الطالب وأسرته واطفاله.

 

ثانيا: تهيب الهيئة الإدارية لاتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا بكافة الطلبة المبتعثين في ماليزيا جماعات وافراد، كبارا وصغارا إلى حضور الوقفة الاحتجاجية يوم الجمعة الموافق 2019-03-15 في مبنى الملحقية الثقافية ، لنقول لجميع الجهات #كفىعبثبحقوق_الطلاب.

 

حيث تمهل الهيئة الإدارية لاتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا ،الجهات الحكومية بعد ذلك اسبوعين فقط تفاديا لأي تصعيد حقوقي وإعلامي يقتضي إلى اعتصام مفتوح، وإغلاق لمبنى الملحقية الثقافية والسفارة اليمنية في كوالالمبور إن لزم الأمر. 

 

صادر عن الهيئة الادارية لاتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا 

 

 

 

 ‏