اتحاد طلاب ماليزيا يطالب بالمستحقات للربع الثالث

Posted by الاتحاد العام on January 24, 2019

 

الإخوة الطلاب الأخوات الطالبات ،،،

 

يهديكم اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا أطيب التحايا و يتمنى لكم التوفيق في مهامكم و واجبكم الوطني داخل الجامعات وفي مكاتبها.

 

مع مرور اكثر من شهر على الربع الثالث لهذا العام و تأخر وعدم إنتظام المستحقات المالية لطلاب المبتعثين في ماليزيا ،فإننا وبإستمداد من شرعيتكم نطالب الملحقية الثقافية ووزارة التعليم العالي في سرعة تجهيز كشوفات الربعين الثاني والثالث لهذا العام ، والسعي في صرفها في أقرب وقت ممكن، وذلك استنادا للوعود التي قطعتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وعلى نفس الصعيد سرعة صرف تذاكر الخريجين العالقين في دول الابتعاث.

 

ثانيا: نطالب كافة المعنيين سرعة ارسال الرسوم الدراسة للعام المتأخرة للاعوام السابقة إضافة الى الرسوم الدراسية للعام 2017/2018 . حيث اننا نقف أمام مأساة يعاني منها الطلاب جراء تأخر وصول الرسوم الدراسية كالتهديد بالفصل من الجامعة او الحرمان من التسجيل للعام القادم والذي قد يترتب عليه مشاكل كثيرة مثل إنتهاء الفيزا وتوقف الطالب عن مهمته التي ابتعث من أجلها ، وغيرها.

 

ثالثا : نؤكد على ضرورة سرعة تنفيذ مخرجات المحضر الذي سبق الإتفاق عليه بحضور نائب وزير التعليم العالي و البحث العلمي أ.د خالد الوصابي لمعالجة القضايا و المشاكل المكدسة، و هي كتالي :

 

أ- إنتظام المستحقات المالية و صرف ربعين قبل انقضاء سبتمبر المقبل .

 

ب- صرف الرسوم الدراسية في اقرب وقت ممكن دون تأخير .

 

ج- معالجة مشكلة الإستمرارية و زيادة عدد مقاعد المتقدمين من الطلاب المحرومين منذ ٢٠١٤ .

 

د- معالجة قضية المنزلين و تنفيذ توجيهات الوزارة .

 

و - البت ومتابعة قضايا طلاب الدفاع بشكل عاجل ليتسنى لهم موصلة الدراسة والانتظام فيها .

 

هـ- سرعة تنفيذ توجيهات الوزارة بخصوص الحلول المقدمة للقضايا الفردية و متابعة بقية القضايا -التي لم يبت فيها النائب-مع الوزارة في عدن .

 

وعلى نفس السياق نثمن جهود الجهات المختصة التي سعت الى حلحلة بعض المشاكل والقضايا العالقة على رأسها وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة ب أ.د خالد الوصابي نائب الوزير و قطاع عام البعثات- والذي زار ماليزيا نهاية الشهر الماضي - . أيضا الى السفارة اليمنية في ماليزيا ممثلة بالسفير د عادل باحميد ، والملحقية الثقافية ممثلة بالمستشار الثقافي أ.د عبدالله الذيفاني و الملحق المالي أ. نشوان السلامي وذلك في سبيل السعي الملحوظ لأجل خدمة الطلاب اليمنيين كافة والذين تجاوز عددهم 6000 طالب وطالبة .

 

دامت حقوقكم مكفولة ومحفوظة ،،،

 

صادر عن الهيئة التنفيذية لاتحاد الطلبة اليمنيين

https://alyemenyoon.com/2018/07/13/1819/