مخرجات محضر اللقاء التي دعت إليه الملحقية الثقافية .

Posted by الاتحاد العام on January 24, 2019

الاخوة الطلاب الأخوات الطالبات ،،،

يهديكم اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا أطيب التحايا و يتمنى لكم دوام التفوق و النجاح.

 

حضرت الهيئة التنفيذية لاتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا وممثليها عبر الفروع صباح اليوم اللقاء الصحفي "المؤتمر الصحفي" التي دعت إليه الملحقية الثقافية عبر ممثلها المستشار الثقافي أ.د عبدالله الذيفاني للإطلاع على المحضر الذي تمخضت عنه زيارة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د خالد الوصابي خلال الأسبوع الماضي، و جاءت المخرجات بعد مسيرة من النضال الطلابي كالتالي :

 

١- وصول كشوفات الربع الأول من العام ٢٠١٨ الى الملحقية الثقافية حيث يتم تجهيز الشيكات (السندات البنكية ) خلال هذه الفترة وستصل المساعدة البنكية خلال يومين من الان، حيث تم الإتفاق على وضع الّية لإنتظام صرف الأرباع و حل الفجوة الزمنية و ذلك بتسليم الربع الثاني و الثالث دفعة واحدة في سبتمبر القادم .

 

٢- الانتهاء من إعداد رسوم ٢٠١٦/٢٠١٧ المتأخرة و سيتم إرسالها الى وزارة المالية لتوفير التعزيز المالي، اضافة الى بدء الشروع بإعداد كشوفات رسوم٢٠١٧ /٢٠١٨ كي تصل مع حلول الفترة التي أعلن عنها مسبقا "سبتمبر" المقبل.

 

٣- حل مشكلة طلاب الهندسة المدنية و المعمارية المتعلقة بإنقطاع مستحقاتهم علما ان الطلاب ينقطعون بعد عامهم الثالث للتدريب ومن ثم يستأنفون دراستهم للسنتين إضافيين ، وبدوره وجه النائب باستمرارهم للسنتين الأخيرتين حتى يتسنى لهم إكمال دراستهم .

 

٤- إعتماد الرسوم الدراسية للطلاب المبتعثين ( من ذوي الضمانات الملغية ) الموفدين قبل شهر أكتوبر من عام ٢٠١٧ .

 

٥- معالجة الطلاب المستحقين للرسوم الدراسية والتي لم تصل الى الآن ، حيث سيتم تسديدها من الوفر اسوة بجامعة UPM و غيرها ، و أكد الملحق الثقافي أ.د عبدالله الذيفاني "أن الجامعات لم ترسل أي مطالبات بالرسوم الدراسية حتى اللحظة".

 

٦- قضية الاستمرارية أكدت الملحقية الثقافية عن إعتماد دفعة أولى " ٧٠ طالباً " من الطلاب المنتظمين دراسياً و إحلال اخرين حسب المعايير الرئيسة التالية .

 

أ- اولوية التخصص الدراسي (الطب -الهندسة -علوم مصرفية الخ )

ب- عدد الفصول المنجزة للطالب المتقدم .

ج- التقدير السابق ( المعدل التراكمي لدرجة السنوات الدراسية السابقة ) .

د- تقييم الجامعة بحسب المعايير العالمية( Ranking ) المقدم لها أو المنضوي تحتها

.

٧-. تم مناقشة تذاكر الخريجين مع نائب الوزير حيث تم الاتفاق على طرح القضية للوزارة والاتفاق مع طيران اليمنية لإعتماد تذاكر للطلاب أو صرف ربع كبدل سفر للطلاب الخريجين وسيتم إتخاذ أحد الحلول المطروحة .

 

٨- قضية المتعثرين خارج إرادتهم حيث سيتم توصيف كل حالة لمعرفة أسباب التعثر ومن تنطبق عليهم أسباب التعثر اللاإرادي و سيتم اعتماد ربعين لهم من دون رسوم دراسية ، لذلك نهيب بالطلاب المتعثرين التواصل مع الملحقية لاستكمال ملفاتهم.

 

٩- القضايا الفردية أكد الملحق انه تم البت بشكل نهائي في ٣٦ قضية ، بينما بقية الملفات والقضايا المرفوعة ما زالت تحت المعالجة ومن ثم سترسل الى الوزارة للتوجيه فيها، وبدوره الاتحاد سيتابع سير التقدم في الملحقية و الوزارة .

 

وعليه فإن الاتحاد يشيد بهذه الخطوات التي أزاحت حملا من على كاهل الطالب اليمني في ماليزيا ، وتتقدم بشكرها للجهات المختصة في الملحقية والوزارة ورئاسة الوزراء وتتمنى منها ان تضع الطالب المبتعث وقضاياه نصب عينيها حتى يتسنى له الوفاء بالواجب الوطني والذي ابتعث من أجله ، وتوفير البيئة الملائمة له حتى يعود لبناء اليمن الاتحادي الجديد .

 

دامت حقوقكم مكفولة ومحفوظة ،،،

صادر عن الهيئة التنفيذية لاتحاد الطلبة اليمنيين