مطالبة بمستحقاتهم طلاب اليمن في الخارج يصعدون بحملات اعلامية واسعة

Posted by الاتحاد العام on March 11, 2019



دعت الهيئة التأسيسية لاتحاد طلاب اليمن في الخارج الطلاب اليمنيين في الخارج الى المشاركة في التظاهرة الإلكترونية على وسائل التواصل الإجتماعي والمنصات الإعلامية ، والتي ستنطلق يوم الغد الإثنين . 


وفي بيان نشر مطلع الإسبوع الحالي ، أدانت الهيئة مماطلة الحكومة وعجزها في صرف مستحقات الطلاب في الخارج . 


وقالت أن الطلاب اليمنيين في أكثر من عشر دول ابتعاث يعلنون عن بدء التصعيد ضد تقصير الحكومةحيث سيبدأ التصعيد بمرحلة أولى ، حملة إعلامية إلكترونية موحدة على مستوى جميع دول الابتعاث يوم الإثنين 11.03.2019 ومن ثم تنفيد وقفات إعتصامات في الإسبوع القادم تنتهي بإغلاق السفارت بشكل كامل ، حتى ينال الطلاب جميع مستحقاتهم .


وواصلت أن هناك استمرار متسلسل واستهتار بمستقبل طلاب اليمن في الخارج حيث لم يصل الى نهايته بعد ،حيث تستمر اوضاع الطلاب المبتعثين بالانتقال من السيء الى الاسوء ، أمام تقصير وتجاهل من الحكومة ومن المعنيين بما يخص أحوال الطلاب في الخارج .


وينتظر الطلاب اليمنيين في الخارج مستحقات ما يزيد عن ستة أشهر ، بالإضافة إلى قضايا ومشاكل متراكمة منذ سنين . 


ستنطلق الحملة الإلكترونية وبشكل مفتوح الساعة السادسة مساء بتوقيت اليمن ، ويتوقع أن تحوز هذه الحملة على الترند اليمني ليوم الغد . 

 

يشارك في هذه الحملة اتحادات الطلبة اليمنيين في دول الإبتعاث في أكثر من 7 دول ممثلة بالصين ، السودان ، ماليزيا ، باكستان ، بولندا ، تركيا ، روسيا ، المانيا ، والعديد من الكيانات الطلابية .