وقفة احتجاجية و مأدبة افطار جماعي في مبنى السفارة اليمنية في كوالالمبور

Posted by الاتحاد العام on January 04, 2019

 

اقام اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا ، وقفة احتجاجية و مأدبة افطار جماعي في مبنى السفارة اليمنية في كوالالمبور، اضافة إلى وقفات احتجاجية متفرقة في عدة جامعات ماليزية ، حيث رفعت الهيئة والطلاب المحتجون الى سعادة السفير د عادل با حميد ، والملحق الثقافي أ.د عبدالله الذيفاني ،جملة من القضايا والمشاكل الطلابية الشائكة والتي طال انتظار الطالب اليمني ونفذ صبره باحثا عن حلول جذرية لها .

 
تلى ذلك قراءة نص بيان الوقفة الاحتجاجية والذي جاء فيه :

• أولاً: سرعة صرف مستحقات الربع الأول ، والربع الثاني للعام 2018 والذي شارفت فترة الاستحقاق لهما على الإنتهاء، لجميع الطلاب من كافة جهات الابتعاث.

• ثانيا: سرعة صرف مستحقات طلاب الاستمرارية والاحلال والبدل من رسوم وارباع وبدل كتب لجميع جهات الايفاد، والذين يعانون الأمرين إزاء تأخير مستحقاتهم لأكثر من عام ونصف وهم يؤدون وظيفتهم المقدسة في بلدان الدراسة .

• ثالثا: سرعة ارسال الرسوم الدراسية للعام 2017-2018 ، والرسوم المتأخرة للطلاب المنزلين والخريجين والمحتجزة شهاداتهم، بسبب تأخر ارسال وصرف الرسوم الدراسية السنوية.

• رابعا: سرعة صرف تذاكر الخريجين والمستحقات المتأخرة للطلاب الذين أنهوا دراستهم ولا زالوا غير قادرين على العودة لليمن.

• خامسا : ضرورة إيجاد الية لصرف مستحقات الطلبة في الخارج بشكل مستمر يضمن صرفها في موعدها المحدد، حماية لمستقبل اليمن الإتحادي ومستقبل استقراره وبنائه.

عاشت الحركة الطلابية حرة أبية ،،،

صادر عن الهيئة التنفيذية لاتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا 
2018-05-26